لقاء رئيس استشاري الميثاق بعد لقاءه وقادة والجيش والأجهزة الأمنية السابقين بجلالة الملك

لقاء رئيس استشاري الميثاق بعد لقاءه وقادة والجيش والأجهزة الأمنية السابقين بجلالة الملك
التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، يوم أمس الإثنين، رؤساء هيئة الأركان المشتركة وعددًا من مدراء الأجهزة الأمنية المتقاعدين.
وبيّن رئيس المجلس الاستشاري مازن القاضي أن اللقاء مع جلالته كان بمنتهى الوضوح والشفافية عما يجري مع الأهل في غزة بشكل خاص وفلسطين بشكل عام وعما يقوم به سيدنا من جهود على كافة الأصعدة السياسة والاقتصادية والعسكرية لدعم الأهل في غزة.
وقال إن جلالته أبلغ الجانب الأمريكي والاسرائيلي والأوروبي بأن تهجير الفلسطينيين خطاً أحمراً بالنسبة للأردن.
وأضاف، “استمدينا المعنوية من عزيمة جلالة الملك الذي يبذل جهوداً مضنية في اتجاه وقف إطلاق النار على غزة”
حيث وضّح القاضي أن جلالته أكد في حديثه بأن الأردن مستمرة في تقديم المساعدات الطبية والغذائية بواسطة الطائرات وأنه يعمل بالضغط على أمريكا وإسرائيل وحشد الرأي الدولي لفتح خطوط برية من خلال الأردن لإيصال أكبر كمية من المساعدات التي يحتاجها القطاع.
وأضاف القاضي أن جلالته على اتصال دائم مع الجانب الامريكي للضغط على الرئيس بايدن لوقف إطلاق النار وإيصال رسالة الأردن بانه لن يكون هناك سلام دائم واستقرار دون حل الدولتين .
مضيفًا أن “سيدنا أبلغنا خلال اللقاء أن تم نشر قواتنا المسلحة على ضفاف نهر الأردن لمنع أي عملية تهجير لأي فلسطيني وأن هذه العملية خط أحمر”.
وأثنى الحضور على جهود جلالة الملك في القضية الفلسطينية وأنه يجب ان نقف صفًا واحدًا وأن نضع المصالح الأردنية في المقدمة من أجل أن يبقى صامدًا قويًا فصموده هو صمود وقوة للأهل في فلسطين الشقيقة.