الميثاق الوطني في حوارية سياسية من العقبة حول “أثر الوعي السياسي في تعزيز المشاركة الحزبية و تمتين الجبهة الداخلية”

الميثاق الوطني في حوارية سياسية من العقبة حول “أثر الوعي السياسي في تعزيز المشاركة الحزبية و تمتين الجبهة الداخلية”
نظم حزب الميثاق الوطني أمس الجمعة وبحضور حاشد من حوارية سياسية في مدينة العقبة حول أثر الوعي السياسي على تعزيز المشاركة الحزبية و تمتين الجبهة الداخلية من منتسبي ومؤازري الحزب وعدد من منتسبي الأحزاب الوطنية وطلاب الجامعات وأعضاء من المكتب السياسي والمجلس المركزي والمجلس الاستشاري ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية في العقبة والتي جرت بمقر الحزب في العقبة.
استهل الحوارية عضو المجلس الاستشاري عبيد ياسين مشيرًا إلى أهمية عقد هذه الحواريات السياسية في ظل أحداث غزة وتأثيرها على المنطقه مشيراً إلى موقف و جهود جلالة الملك المتقدمه في هذا الإطار.
كما تحدث النائب الثاني لأمين عام الميثاق الوطني محمد الحجوج حول الأوضاع في غزه وتداعياتها السياسية وموقف الأردن المتقدم فيها وكيف ساهمت أحداث غزة بإعادة القضية الفلسطينية إلى الواجهة على مستوى العالم.
كما تحدثت الدكتورة روان الحياري مساعد الأمين العام لشؤون الثقافة الحزبية والوطنية حول أهمية الوعي السياسي ومدى إدراك ومعرفة الحقوق والواجبات السياسية وإدراك الواقع السياسي وتحدياته في الإقليم والعالم وأهمية وسبل امتلاك وتعزيز جوانب الثقافة الحزبية والسياسية كتنشئة وتربية وعلوم وانعكاس ذلك على المشاركة السياسية الفاعلة.
و في إطار الحديث عن متانة الجبهة الداخلية الأردنيه أشارت إلى أن حكمة القيادة الهاشمية والوعي بالتحديات السياسية التي يتمتع بها المجتمع الأردني والتفافهم حول قيادتهم الهاشمية التي ضربت مثالاً متقدماً على مستوى العالم في أحداث غزة.
مساعد الأمين العام لشؤون النقل ضيف الله ابو عاقولة أكد على أهمية مشاركة الشباب والمرأة ودورهم الرئيسي الواضح بالحزب وهذا ياتي من خلال استراتيجية الحزب التي سيتم بناء برنامج الحزب عليها بالتشاور مع قواعد الحزب بكل محافظاتنا التي نعتز بها.
و تم فتح باب الحوار الذي ساهم فيه نخبة من أبناء مدينة العقبة ثغر الأردن الباسم وضيوفهم.