الميثاق الوطني وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية تؤكد ان القانون يحمي المنتسبين للأحزاب

الميثاق الوطني وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية تؤكد ان القانون يحمي المنتسبين للأحزاب
شارك النائب الأول لأمين عام الميثاق الوطني السيدة ريم بدران في لقاء جمع الأمناء العامين للأحزاب في مقر وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية حول القانون يحمي المنتسبين للأحزاب ولا داعي للتخوفات.
وقال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثة الخريشة إن القانون يحمي المنتسبين للأحزاب ولا داعي للتخوفات مؤكداً التزام الحكومة بالدستور وخاصة فيما يتعلق بإجراء الانتخبات النيابية واحترام الحريات.
وأعرب الوزير الخريشة عن تقديره للأحزاب على مواقفها خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بوقوفهم خلف جلالة الملك عبدالله الثاني وتثمين دور القوات المسلحة الأردنية لحماية أمن الحدود من العابثين، ومن خلال البيانات والوقفات التضامنية الداعمة للأشقاء الفلسطينيين سواء العينية أو الإغاثية والتزام منتسبي الأحزاب بالقانون.
وفي مداخلة للنائب الأول للأمين العام السيدة ريم بدران أكدت على دور جلالة الملك في الحراك الدولي و توجيه الرأي العام العالمي للوقوف إلى جانب الأهل في غزة وتسليط الضوء على الوقائع التي تمت وما يتعرضون له من ظلم وسلب لحقوقوهم، وعن أهمية وحدة الصف الداخلي الأردني المنسجم قيادة وشعباً.
وحول الاقتصاد أكدت أن قوة الأردن تأتي من قوة الاقتصاد كلما كان الاقتصاد قوياً كلما كان هنالك قوة للأردن والأردنيين لدعم إخوانهم في فلسطين، ودور الموازنة اليوم والتي هي في طور المناقشة حالياً في مجلس الأمة أساسي في أن يكون مرآة لمثل هذا الدعم من هنا إقرار الموازنة يجب أن يحاكي التحديات التي تواجه الأردنيين في هذه الظروف الصعبة دون مبالغة خصوصاً في الإيرادات ونسب النمو المطروحة والنفقات.