الميثاق الوطني يلتقي نخبة من محامي جرش في حوارية خاصة حول الاحزاب السياسية

الميثاق الوطني يلتقي نخبة من محامي جرش في حوارية خاصة حول الاحزاب السياسية
في إطار برنامج الحزب في اللقاءات المستمرة مع مؤسسات الوطن لا سيما النقابات المهنية منها التقى الميثاق الوطني مجموعة من المحامين في محافظة جرش مساء الامس في حوارية حول الاحزاب السياسية تاريخها وواقعها ومستقبلها تناول فيها الحزب اهم محطات التحديث السياسي منذ تأسيس أمارة شرق الاردن الى وقتنا الحاضر.
هذا وبدأ اللقاء بالترحم على شهداء الحق اخواننا في غزة ومن ثم التطرق لدور الشباب في العمل الحزبي والسياسي في ضوء التحديث السياسي الذي يعد عصب العملية السياسية كما ارده سيد البلاد .
الامين العام المساعد للشؤون السياسية والبرلمانية والنقابية الدكتور ابراهيم الطراونة اشار لضرورة انخراط لنقابات المهنية المعزز لعمل الاحزاب السياسية خاصة ان برامج الاحزاب تقوم على تجويد كافة قطاعات الدولة واشار لدور الميثاق الوطني الريادي بهذا الامر.
كما رحب الامين العام المساعد للتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمزة الحوامدة بالحضور واستهل حديثه بشرح الهيكلين الاداري والتنظيمي للميثاق الوطني وتحدث عن قوانين المرحلة الحالية للتحديث السياسي بشقيها (الاحزاب السياسية و الانتخاب) والذي شكلا فارقاً عن القانون القديم للحياة الحزبية في الاردن واللذان وضعا الضمانات الكاملة لارادة سياسية واقتصادية واجتماعية جديدة تنسجم مع تطلعات المجتمع من خلال منظومات التحديث التي قدمتها الدولة الاردنية لنجاح الاحزاب السياسية.
وما ميز هذا اللقاء وجود قامات قانونية كان لها الدور الواضح بنجاح اللقاء يعود لمعرفتهم بالثقافة السياسية وعلمهم بالقوانين والتشريعات الناظمة للعمل الحزبي والحياة السياسية بالعموم وتم الاجابة على جميع التساؤلات الموجهة لممثلي حزب الميثاق في هذه الحوارية.