الميثاق الوطني يشيد بجهود مجلس النواب لوقف العدوان على غزة

الميثاق الوطني يشيد بجهود مجلس النواب لوقف العدوان على غزة

أشاد أعضاء حزب الميثاق الوطني بالمجهود الكبير الذي قام به مجلس النواب، الإثنين، من أجل الضغط لوقف العدوان على غزة، والذي تمثل بمراجعة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها من أجل تقديمها للحكومة.

وثمن حزب الميثاق الوطني دور رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، الذي دعا اللجنة القانونية النيابية إلى مراجعة الاتفاقيات، لتكون مرهونة بوقف العدوان على غزة.

وكان رئيس مجلس النواب الصفدي قد وضع هذا “المقترح بين يدي من يرغب من الزملاء لتقديمه للمجلس من أجل التصويت عليه، حيث لا يتيح النظام الداخلي لرئيس المجلس تقديم المقترحات وهو يترأس الجلسة”، وهو ما صوت عليه المجلس بالموافقة بالإجماع.

كما دعا الصفدي اللجنة القانونية إلى وضع إطار لتقديم شكوى عبر القنوات الرسمية أمام محكمة الجنايات الدولية؛ للتحقيق والمحاسبة على ما جرى ارتكابه من جرائم حرب وإبادة في غزة، وتعميم هذه الخطوة على البرلمانات العربية والإسلامية.

وبدوره أعاد حزب الميثاق الوطني التأكيد على ما صرح به النواب بأن مواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، على مر السنين، كانت وما تزال داعمة للقضية الفلسطينية، ولم تتخل عنها في أي وقت، موضحين أن التاريخ ودماء شهداء الجيش العربي على أسوار القدس، خير شاهد على ذلك.

وإذ يشدد حزب الميثاق الوطني، في كل مرة، على دعمه المستمر لجميع الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة فإنه يؤكد على أهمية الالتفاف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة التي يشهد التاريخ لها بمواقفها البطولية لنصرة القضية الفلسطينية وأشقائنا في غزة وعدم الالتفات نحو الشائعات التي تهدف لزعزعة أمن واستقرار الأردن.

عاش الأردن وعاشت فلسطين حرة أبية ورحم الله شهداء غزة وشافى جرحاهم ومصابيهم. وحمى الله الأردن، قويا منيعا عزيزاً، وأدام الله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين ذخرا وسنداً لأسرتنا الأردنية الواحدة وللأمتين العربية والإسلامية.