الميثاق الوطني يختتم مؤتمره الشبابي الأول بإعلان مخرجاته

الميثاق الوطني يختتم مؤتمره الشبابي الأول بإعلان مخرجاته
المؤتمر الشبابي الميثاقي يشيد بجهود جلالة الملك والشعب الأردني الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق
مؤتمر شباب الميثاق يطالب شباب العالم للضغط على دولهم لوقف
الحرب على غزة.
مؤتمر شباب الميثاق يؤكد ضرورة دعم الشباب الفلسطيني ومنحهم كافة أشكال الدعم لعيش حياة كريمة
اختتم المؤتمر الشبابي الميثاقي الأول الذي نظمه حزب الميثاق الوطني يوم السبت الموافق ٢٣ كانون الأول ٢٠٢٣ أعماله في العاصمة عمان، والذي جاء بعنوان”فلسطين في وجدان الأردنيين ملكا وشعبا”.
وخلص البيان الختامي للمؤتمر على جُملة من التوصيات:
1- التأكيد على أن فلسطين قضيتنا وتاجها القدس الشريف كما أكد على ذلك جلالة الملك عبدالله الثاني الذي لم يتوانى وشعبنا الأردني العظيم عن دعم قضية العرب الأولى في كافة المحافل المحلية والعربية والدولية.
2- يخاطب شباب الميثاق شباب العالم بأن يضغطوا على دولهم والمجتمع الدولي من أجل تطبق القوانين والمواثيق الدولية على كافة البلدان التي تتسبب بالحروب، والانتهاكات الإنسانية في جميع أنحاء العالم.
3- العمل على ايقاف العدوان على أهلنا في قطاع غزة، وانهاء معاناة المدنيين خاصة فئة الشباب في فلسطين المحتلة عامة، وتوفير كافة سبل الحياة لهم، ورفع الحصار والظلم عن أهلنا في غزة وادخال المساعدات الإنسانية، وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي للشباب لرغبتهم في الحياة والعيش بكرامة.
4- مخاطبة جامعة الدول العربية لتفعيل دور الشباب العربي لتوحيد جهودهم الشبابية التي تفضي إلى توحيد الجهود وابرازاها على الساحة الدولية.
5-مخاطبة منظمة التعاون الإسلامي أن يكون هنالك دورا بارزا للشباب العربي والإسلامي لتوحيد جهودهم كافة للدفاع عن قضاياهم المصيرية.
⁠6- يؤكد شباب حزب الميثاق الوطني وقوفهم خلف القيادة الهاشمية لدعم مواقفها العربية والإسلامية والعالمية في كل المحافل والمنابر التي يتحدث من خلالها جلالة الملك عبدالله الثاني للدفاع عن قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
7- تفعيل دور الشباب الوطني لكونهم عماد المستقبل الذي سيحمل رسالة الآباء والاجداد في بناء الوطن، مع ضرورة دمج الشباب الأردني بورشات عمل تخصصية لمواكبة كل ما هو جديد.
8- يؤكد المؤتمر على أهمية ودور ومساهمة شباب الميثاق الوطني في بناء برنامج الحزب بما يحقق طموحهم وتطلعاتهم لاعلاء بنيان مستقبل شباب الاردن العظيم.