الميثاق الوطني ندعم جهود الأردن بقيادة جلالة الملك، مستنكرين استهداف محيط المستشفى الميداني ونعلي صوتاً سياسياً موحداً رافضاً للحرب على غزة

الميثاق الوطني ندعم جهود الأردن بقيادة جلالة الملك، مستنكرين استهداف محيط المستشفى الميداني ونعلي صوتاً سياسياً موحداً رافضاً للحرب على غزة

ضمن سلسلة الحواريات السياسية المساندة للأشقاء في غزة نظم حزب الميثاق الوطني أمس الأربعاء حوارية سياسية في الرمثا حول مستجدات الأوضاع في غزة ودور الأحزاب السياسية.

بحضور نخبة من منتسبي الحزب وطلاب الجامعات وأعضاء من مجلس بلدية الرمثا والكتاب والإعلاميين والتي جرت بقاعة مقر الحزب في الرمثا .

وتحدثت الدكتورة روان الحياري مساعد الأمين العام لشؤون الثقافة الحزبية والوطنية عن تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة وتداعياتها السياسية والأمنية والصحية وجرائم الحرب وسط الصمت الدولي.

هذا وأشارت إلى الموقف المتقدم للأردن والسياسة الخارجية الأردنية بقيادة جلالة الملك وأثر الخطاب السياسي الأردني العابر للقارات في إعادة التوازن للموقف الدولي بقوة طرحه و مضمونه الذي يوحد الإنسانية ويدعو إلى احترام القوانين الدولية ويظهر مجريات ما يحدث على الأراضي الفلسطينية، حيث بات العالم و كأنه في جزر معزولة و بمنأى عن حقه في إيصال روايته و معاناته علاوةً على تفاوت الامتثال للقوانين الدولية و القوانين الدولية الإنسانية.

كما وأشادت بقرار مراجعة الاتفاقيات والمعاهدات مع إسرائيل بما يخدم مصالح الأردن العليا وأن الأردن اعتاد على التحديات التي يخرج منها كل مرة أقوى بفضل الوعي السياسي للشعب الأردني المتحضر والتفافه حول القيادة الهاشمية الحكيمة وجيشنا العربي وأجهزتنا الأمنية التي كانت وما زالت على الدوام السند للحق والحقوق الإنسانية وإنفاذ سيادة القانون وحفظ السلام.

كما أشادت بقرار مراجعة الاتفاقيات والمعاهدات مع إسرائيل بما يخدم مصالح الأردن العليا.

كما أشارت إلى مقال جلالة الملك الهام المنشور على الواشنطن بوست أمس

وسلطت الضوء على جهود الحزب وبرامجه وخطة سيره و نشاطاته السياسية التي قام بها مؤخرًا.

هذا وأكد مساعد الأمين العام لشؤون العمل ضيف الله ابو عاقولة على التظاهرات السلمية للتعبير عن الوقوف إلى جانب الأشقاء في غزة وجهود الحزب في هذا الإطار منوهاً إلى أن الأردن أجاد استثمار سياسته الخارجية وعلاقاته الدبلوماسية في كسر الحصار وإيصال المساعدات الطبية للأشقاء في فلسطين.

وأشاد ابوعاقولة بالجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك من بداية الأحداث من خلال لقاءته المستمرة مع قادة الدول على مستوى العالم والدور الكبير في تغيير الرأي العام العالمي تجاه قضية القضية الفلسطينية.

هذا و قد دار حوار سياسي شارك فيه الحضور من أعضاء الحزب و الفعاليات الشعبية المؤازرة واستنكر المنتدين بالإجماع استهداف المستشفى الأردني الميداني هذا وقد أدار الحوار السيد أحمد الشقران رئيس فرع ميثاق الرمثا.